بسم الله الرحمن الرحيم.
خطوات تقسيم مستندات الوورد إلى صفحات
. بعد ذلك ستقوم بفتح الملف المراد تقسيمه.
. الآن ستضغط على الاختصار alt+f11 (زر الآلت مع أف11)
. بالضغط على الاختصار السابق؛ سيعمل معك مشغل visual basic المخصص لبرنامج الوورد, ستضغط على مفتاح القوائم alt وستتنقل بالسهم الأيسر لتجد قائمة insert
من تلك القائمة؛ ستتنقل بالسهم الأسفل لاختيار العنصر المسمى ب module
. بعد تفعيلك للعنصر السابق سيظهر معك محرر أكواد visuall basic , ما عليك فقط هو نسخ الأكواد التالية ثم تابع الخطوات.
Sub SaveEachPageAsADoc()
Dim objNewDoc As Document
Dim objDoc As Document
Dim nPageNumber As Integer
Dim strFolder As String
Dim objFileName As Range
' Initialization
Set objDoc = ActiveDocument
strFolder = InputBox("Enter folder path here: ")
' Copy each page in the document to paste it into a new one.
For nPageNumber = 1 To ActiveDocument.ComputeStatistics(wdStatisticPages)
Application.Browser.Target = wdBrowsePage
ActiveDocument.Bookmarks("\page").Range.Select
Selection.Copy
Set objNewDoc = Documents.Add
Selection.Paste
' Save new doc with the name of "Page" & nPageNumber and get the first 20 characters of the new doc as part of the file name.
Set objFileName = objNewDoc.Range(Start:=0, End:=20)
objNewDoc.SaveAs FileName:=strFolder & "\" & nPageNumber & ".docx"
objNewDoc.Close
Application.Browser.Next
Next nPageNumber
End Sub
الآن علينا بتشغيل الكود, ولفعل ذلك نضغط المفتاح f5 . بمجرد الضغط على f5 سيظهر لك مربع آخر للكتابة. وهنا سيطلب منك وضع المسار الخاص بمجلد الحفظ.
لإيجاد المسار سنتوجه إلى المجلد الذي قمنا بإنشائه وندخل عليه. بعدها سنضغط على f4 للانتقال إلى شريط العنوان. بعدها سنضغط على control+c لنسخ المسار
نعود مرة أخرى إلى مربع التحرير ونلصق فيه المسار ونضغط enter وسيبدأ التقسيم مباشرة.
ملاحظة
1. عند بدء عملية التقسيم؛ تجنب تشغيل عملية أخرى على الجهاز. فالتقسيم يأخذ قدرًأ كبيرًا من موارد الجهاز.2. لا توجد أي علامة توضح تقدم عملية التقسيم. لذلك, اترك الجهاز مدة لا تقل عن 5 دقائق لضمان إتمام العملية.
3. ستجد الصفحات قد حُفِظَت في المجلد الذي كتبت مساره . وستظهر المستندات مرقمة حسب ترتيبها.
السلام عليكم. بارك الله فيك. هل هناك طريقة لجعل السطر الواحد في microsoftword لا يزيد على عدد معين من الحروف؟ فمثلا إذا كنت أريد أن أكتب مستندا عن طريق الوورد ثم أقوم بتحويله لبرايل، فإنني أريد أن أجعل مستند الوورد يشبه المستند الذي أريد أن أحوله لبرايل. فأريد أن يحتوي السطر الواحد على 29 حرفا مثلا. أرجو أن تكون فكرتي واضحة.
ردحذف