ابحث في المدونة

الأربعاء، 20 يونيو 2018

أهم الفروقات بين windows 32 bit و64bit

بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمد لله رب العالمين.
والصلاة والسلام على خير مبعوث رحمة للعالمين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
أعزائي الكرام , أحييكم بتحية الإسلام والسلام
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
في هذا المنشور , سأتطرق إلى موضوع تكثر الأسئلة حوله , وهو كما تبين لكم في العنوان , سنتحدث عن أبرز الفروقات بين إصدارات الويندوز 32 بت و64 بت.
وسأسرد هذا الموضوع على شكل سؤال وجواب , ليسهل عليكم استيعابه.


سؤال: ما الفرق بين طريقة عمل ويندوز 32 بت و64 بت؟
الجواب: يقوم نظام ويندوز 64 بت على معالجات ذات أداء أفضل وذاكرة عشوائية أكبر من تلك التي يعمل بها ويندوز 32 بت , وذلك لأنه يتعامل مع قدر أكبر من الملفات , ويتطلب مساحة معقولة من الذاكرة العشوائية ram.
سؤال: كيف أعرف نواة نظام التشغيل في جهازي , هل هي 32 بت أو 64 بت؟
الجواب: الطريقة بسيطة جدًا , كل ما عليك فعله هو الضغط على الاختصار windows +r لفتح مربع run , ثم كتابة الأمر msinfo32 ثم الضغط enter
ستنبثق لك نافذة جديدة , انتقل فيها بزر التاب مرة واحدة لتجد قائمة تحتوي على جميع مواصفات جهازك من ظمن تلك المعلومات المعروضة في القائمة نوع النظام , سواء 32 بت أو 64 بت.
سؤال: ما هو الإصدار المناسب لجهازي , هل هو ويندوز 32 بت أو 64 بت.
الجواب: هناك مواصفات خاصة يجب توافرها على جهاز الكمبيوتر ليعمل عليه ويندوز 64 بت بشكل صحيح , فلا ينبغي أن تقل الذاكرة العشوائية عن 4 جيجا بايت وكذلك على جهازك أن يتضمن معالج cor to على الأقل.
ملاحظة: قد تدعم بعض الأجهزة التي تضم معدلات أقل من4 جيجا بايت من  الذاكرة العشوائية نظام ويندوز 64 بت ولكنها لن تعمل بالشكل المطلوب.
سؤال: هل يمكنني تنصيب البرامج المخصصة لويندوز 32 بت على ويندوز 64 بت أو العكس؟
الجواب: نعم , بالإمكان تركيب بعض البرامج المصممة لويندوز 32 بت على ويندوز 64 بت باستثناء البرامج المشغلة للقطع الداخلية أو الأجهزة الملحقة
في المقابل: لا يمكن تركيب البرامج المصممة خصيصً لويندوز 64 بت على ويندوز 32 بت.

في الختام: أتمنى أن أكون قد قدمت إليكم شيئًا مفيدًا , وإن كان لديكم استفسار أو تعقيب تفضلوا بطرحه في قسم التعليقات , أو تواصلوا معي عبر
twitter أو whatsapp مع تمنياتي لكم بالتوفيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قل شيئًا