ابحث في المدونة

الأربعاء، 23 أغسطس 2017

طريقة الحصول على ملف تثبيت أحد إضافااتك في برنامج nvda

بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمد لله رب العالمين.
والصلاة والسلام على خير المرسلين.
نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أهلًا بكم أيها الإخوة الكرام.
يسعدنا أن نطرح لكم هذا الشرح الموجه لفئة المكفوفين بشكلٍ خاص.
شرحُ اليوم سيتمحور في كيفية الحصول على ملف ال sorce لإِحدى الإضافات المثبتة لديك في برنامج nvda ، أي كيفية الحصول على ملف تثبيت الإضافات المثبتة عندك والمعروفة بالامتداد nvda-addon.
الطريقة بسيطة وفي متناول الجميع بإذن الله.
كل ما هو عليك تطبيق الخطوات التي سنذكرها في الأسطر التالية:

الخطوات


أولًا: توجه إلى مجلد إعدادات المستخدم لبرنامج nvda من خلال فتح start menu ثم الدخول إلى كافة البرامج ، ثم إلى nvda ، وأخيرًا فتح مجلد إعدادات المستخدم
ثانيًا: من ضمن مجلد إعدادات المستخدم لبرنامج nvda ستجد مجلد اسمه addons ادخل عليه ، ستجد بداخله مجلدات لإضافات برنامج nvda ، ، ادخل على مجلد الإضافة التي تريد الحصول على ملف التثبيت الخاص بها.
ثالثًا: بعد الدخول إلى مجلد الإضافة "ولنضرب مثالًا على إضافة clock للإعلام عن الوقت كل فترة معينة" ، نقوم بتحديد كل الملفات الموجودة داخل مجلد الإضافة من خلال الضغط على الاختصار ctrl + a ، ثم الضغط على مفتاح التطبيقات applications ، واختيار add to archive
رابعًا: ستظهر لنا نافذة ضغط الملفات الإعتيادية من برنامج win rar ، نتحرك بالتاب لنجد صندوق اختيار اسمه Archive format ، نختار منه zip بالأسهم ، ثم نضغط على مفتاح الدخول enter.
خامسًا: سينتج في هذه العملية ملف مضغوط باسم الإضافة التي افترضنا أن تكون اسمها clock ، حيث سيكون اسم الإضافة هو clock.zip ، نقف على هذا الملف المذكور ونقوم بإعادة تسميته من خلال الضغط على الاختصار f2 ، ونحذف كلمة zip ونكتب بدلًا عنها كلمة nvda-addon وهو الامتداد الخاص بالإضافات البرمجية لبرنامج nvda ، ثم نضغط enter ، ثم ستأتينا رسالة نوافق عليها بالضغط على نعم.
هكذا ستحصل على ملف تثبيت الإضافة البرمجية ، وبإمكانك تثبيت الإضافة بكل سهولة من خلال تشغيلها واتباع خطوات تثبيت الإضافات البرمجية الخاصة ببرنامج nvda ، وبإمكانك إعطاء هذا الملف لأي شخص تريد.

ملاحظات



  • 1- يجب أن يتوفر لديك برنامج win rar لتطبيق هذه الخطوات ، وبإمكانك الحصول على البرنامج من خلال هذه الصفحة  واختيار النسخة المناسبة لجهازك.
  • 2- لن تتمكن من تحويل الملف المضغوط إلى nvda-addon ما لم تقوم بإظهار الإمتدادات ، وتتمثل طريقة إظهار الإمتدادات في الدخول إلى لوحة التحكم ، ثم التوجه إلى خيارات المجلد ، أو: خيارات مستكشف الملفات في ويندوز 10 ، ثم الذهاب إلى تبويبة عرض ، وبعدها نتحرك بال tab سنسمع قارئ الشاشة يقول: "إعدادات متقدمة ، عرض شجري" ، ننزل بالسهم لنجد مربع تحديد اسمه إخفاء ملحقات الملفات لأنواع الملفات المعروفة-، وحالته محدد ، نقوم بإزالة التحديد عن طريق الضغط على مفتاح المسافة space ، ثم ننتقل بزر tab حتى موافق ونضغط enter.


______
في حالة وجود أي استفسار ، فنسعد بالإجابة عليه في قسم التعليقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قل شيئًا